Tuesday, October 28, 2008

سحابةٌ سوداء

حالة غريبة من الملل تنتابني هذه الأيام. أشعر بها تغزو روحي, تتسلل عبر ثنايا عقلي وحنايا نفسي كسمٍ ناقع. احسها تجذبني بعيداً رويدأً رويدأً لأصل إلي مكانٍ مجهول, لم تطأه قدما بشر من قبل, وهناك ستظهر لي وجهها الحقيقي , وجه مارد يأس قاتل. لتفتك بي في ظلمات نفسي ,هناك بعيداً ن كل من أستطيع الإستغاثة به. أعلم أن هذا ما سوف يحدث أستشعر مقدمها في نخاع عظامي, لكني عاجزٌ عن المقاومة غيرُ راغبٍ فيها. مستسلم لما هو أتٍ بلا إرداةٍ للنجاة, حتي ولو في صورة صرخة إستنجاد قبل أن يغيب عن ناظريَ كل ما أستطيع التشبث به لأبقي هنا لأبقي حياً.
يقولون أن هناك موت للمخ, وهناك الموت الذي نعرفه جميعاً أو الموت الإكلينيكي كما يسميه الطب. و بالقياس فلابد أن نعتقد في وجود نوع من أنواع موت الروح, موت الإرادة , موت النفس. لا أدري أيها أصح تسميةً, فليسمها كُلٌ بما شاء, لكنها بالتأكيد حالة وفاة.

شئ ما بداخلي يحتضر, ربما ينتحر, ربما يُقتَل الأن بينما أتكلم, لكني.. لا أبالي..

2 comments:

  1. Khaled, you are making me very depressed man, and I already am so stoppp itttttt please ana dem3'ty gowa 3einy wallahe...

    ReplyDelete
  2. طيب هي الحالة واحدة تقريبا بس انت عبرت عنها احسن مني كتير
    انا متابعة مدونتك من شوية بس مرجعتش للقديم
    شكلي كده هاحتاج اخد جولة شاملة علشان ميفوتنيش تدوينات حقيقية كده
    :)
    بالنسبة لي بسميه موت الروح

    ReplyDelete